‫الرئيسية‬ أخبار الجنرال احمد شابير يتحدث عن الجيش وفرضية الامساك بالسلطة في تونس..
أخبار - 9 أكتوبر، 2018

الجنرال احمد شابير يتحدث عن الجيش وفرضية الامساك بالسلطة في تونس..

أكد المدير العام السابق للأمن العسكري والمخابرات الجنرال أحمد شابير أن الجيش التونسي لن يتجاوز حدوده بتاتا وأنه يقوم بمهمته في إطار الدستور والقوانين.

واعتبر أحمد شابير في حوار له نشرته جريدة الشارع المغاربي في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 09 أكتوبر 2018، أن الجيش التونسي ليس متعففا ولا عاجزا عن تولي الحكم لكن قوته تكمن في تكوينه وانضباطه واحترامه للقوانين

وتابع أن الجيش الوطني له عقيدة دأب عليها منذ انبعاثه وهو وفي للقسم. وأوضح أن الجيش خرج عندما كانت الدولة مهددة بالانهيار سنوات 2011 و1978 و1983 لكنه لم يسمك بمقاليد الحكم بل أمّن المؤسسات والمرافق ووفر ظروف العمل للعاملين فيها. واعتبر مدير عام الامن العسكري والمخابرات السابق الجنرال أحمد شابير أن امتلاك شخص منصة تنصت بمنزله ممكن وامر لا يستغرب، “بالنظر الى ما شهدته البلاد في فترة ما من تسيب وانفلات امني ومن تجاوزات على غرار ادخال الاسلحة والذخيرة والمخدرات “، موضحا ان من “يستخدم الة التنصت يجب ان يكون مدربا على كيفية استعمالها”.

وشدد على أنّ “حيازة حزب ما لجهاز تنصت يعني وجود جهاز مواز خارج عن السيطرة ..بما يشكل خطرا على امن البلاد في حالة ثبوت ذلك”، وذلك تعليقا على الوثائق التي كشفت عنها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي الاسبوع الماضي خلال ندوة صحفية التي اتهمت فيها أحد المقربين من حركة النهضة بإمتلاك أجهزة تنصّت وترأس جهاز أمني سري تابع للحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد قبول إستقالة وزير الصحة الشاهد يتحول إلى مستشفى وسيلة بورڨيبة

علمت موزاييك أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد تحول منذ قليل إلى مستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصم…