‫الرئيسية‬ سياسة القيادي في الجبهة الشعبية زهير المغزاوي: النهضة متورّطة في قتل بلعيد
سياسة - 2 أكتوبر، 2018

القيادي في الجبهة الشعبية زهير المغزاوي: النهضة متورّطة في قتل بلعيد

أكّد القيادي بالجبهة الشعبية زهير المغزاوي أنّ المعطيات التي تم كشفها في علاقة بقضية إنّ ”المسؤولية الجنائية للنهضة ثابتة والمعطيات تكذّب ما يروّج بأنها حزب مدني وأصبحت تستجيب لما تمليه الحياة السياسية في تونس.. بل هي لم تتغير ولكن ما تغيّر هي التكيتيكات من حين لأخر”.
وأشار المغزاوي إلى أنّ اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ”أماط اللثام بشكل نهائي على حقيقة حزب في تونس لا يخضع لمعايير الأحزاب السياسية المدنية”، مضيفا أنّ ما سبق وأن أعلنت عنه الجبهة طوال سنوات عديدة حول جهاز وهياكل “خاصة” داخل هذا الحزب ليس مجرّد تخمينات من الجبهة وهيئة الدفاع بل حقيقة ثابتة وان هذا الجهاز له علاقة بالنهضة، وهو تقليد خاص بالجماعات الإسلامية منذ عقود.
وأضاف أنّ القضية تتجاوز اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي، بل إنّ ما كشفته الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين تثبت خطر هذه الممارسات على الوطن برمته.
وحذر المغزاوي الائتلاف الحاكم من مغبّة تواصل التلاعب بالملف منذ 2012 لحسابات سياسية للتموقع ومن أجل خدمة مصالحه، واستخدام ملف الارهاب والأمن والاغتيالات لفائدتهم، مؤكدا استعداد هيئة الدفاع إلى الذهاب للقضاء الدولي المتاح لان محكمة الجنايات الدولية يمكنها تتبع هذا النوع من الجرائم ضد الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد قبول إستقالة وزير الصحة الشاهد يتحول إلى مستشفى وسيلة بورڨيبة

علمت موزاييك أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد تحول منذ قليل إلى مستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصم…