‫الرئيسية‬ أخبار حركة النهضة: “البرنامج الوحيد للجبهة الشعبية هو الاستثمار في دماء الشهيدين”
أخبار - 2 أكتوبر، 2018

حركة النهضة: “البرنامج الوحيد للجبهة الشعبية هو الاستثمار في دماء الشهيدين”

نفت حركة النهضة التونسية، اليوم الثلاثاء، وجود أيّ نشاط لها خارج إطار القانون المنظم للأحزاب.

جاء ذلك في بيان، عقب ساعات من ندوة صحفية عقدها ائتلاف الجبهة الشّعبية في تونس (15 نائبا بالبرلمان من إجمالي 217) تحت عنوان “التنظيم الخاص لحركة النهضة بعد الثورة وعلاقته بالاغتيالات السياسية”.

وزعم رضا الرداوي، عضو هيئة الدفاع في قضية اغتيال السياسيين المعارضين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، خلال الندوة نفسها، عن وجود حقائق تكشف لأول مرة، على غرار حيازة المدعو مصطفى خذر، لوثائق تتعلق بملف الاغتيال.

وقال الرداوي، إن خذر، كان المشرف على الجهاز الخاص لحركة النهضة، وفي اتصال مباشر بالقيادات العليا للحركة، وخاصة رئيس الحركة راشد الغنوشي، ورئيس كتلة الحركة بالبرلمان نورالدين البحيري…”.

وعبرت حركة النهضة، في بيانها عن “أسفها أن يكون البرنامج الوحيد للجبهة الشعبية، هو الاستثمار في دماء الشهيدين، للتغطية على فشلها المتواصل في المحطات الانتخابية السابقة، وعجزها عن تقديم برامج جدية للشعب”.

كما أدانت الحركة بشدة ما أسمته “أساليب المغالطة والتضليل بتوظيف ملف قضائي تبين أن أطواره تعود إلى 2013، وبتّ القضاء في شأنه، ولا صلة للمتهم فيه بحركة النهضة”.

وعبرت “النهضة”، أيضا عن استنكارها “تلفيق التهم المجانية لمؤسسات الدولة من قضاء وأمن ورئاسة الجمهورية، والإساءة للعلاقات الخارجية لبلادنا بدول شقيقة وصديقة”.

كما ذكرت أن قضية بلعيد والبراهمي، تحت أنظار القضاء، مؤكدة ثقتها الكاملة في عدالته واستقلاليته وكشفه للحقيقة كاملة. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

من بينهم رجال إعمال ورياضي معروف ايقاف فتاتين تخدران ضحاياهما بعد ليلة حمراء

نجح أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني بطبربة ليلة البارحة في ، القبض على فتاتي…