‫الرئيسية‬ سياسة “رفقا بمصر وبشعبها الذي يعشقكم”.. السفير المصري بتونس يستغرب من “حملات شتم وسب” طالت بلاده من قبل تُونسيين
سياسة - 6 أكتوبر، 2018

“رفقا بمصر وبشعبها الذي يعشقكم”.. السفير المصري بتونس يستغرب من “حملات شتم وسب” طالت بلاده من قبل تُونسيين

عبّر سفير مصر بتونس نبيل الحبشي، اليوم السبت 6 أكتوبر 2018، عن استغرابه ممّا أسماه “حملات شتم وسبّ” طالت بلاده من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسريب خبر “فرض إجراءات جديدة على التونسيين الراغبين في السفر إلى مصر”، مُشددا على أن الخبر عار من الصحة.

وقال الحبشي “رفقا بمصر وبشعبها الذي يعشق الشعب التونسي والّذي يجد فيه شقيقا أصغر وحبيبا… السلطات المصرية تصدر في السنة حوالي 25 ألف تأشيرة للتونسيين لزيارة بلادها في حين أن هذا العدد لا ينطبق على الجانب المصري”، حسب ما جاء في تصريح أدلى به لإذاعة “موزاييك”.

وجدّد المتحدّث نفيه فرض إجراءات جديدة على التونسيين كتقديم شهادة عمل أو وجوب امتلاك حساب بنكي لا تقلّ الأموال المودعة به عن 2000 دولار، مشيرا إلى أنّ سفارة مصر بتونس لم تتلقّ أيّة مراسلة رسمية في الغرض، موضّحا بالقول “لا أعلم من له مصلحة بتسريب هذه الوثيقة.. مصر تعلم جيّدا أن هناك قانونا في تونس يقضي بعدم تعامل المواطن التونسي بالعملة الأجنبية، وبالتالي يُستحال أن تتضمن الوثيقة مثل هذه التعليمات”.

وذكر السفير أنّ الوثيقة المسرّبة من سفارة تونس بالقاهرة تحمل إمضاء سفير تونس وأنه لم يتم التأكد من صحّتها، مضيفا “مرحبا بكافة التونسيين الراغبين في زيارة مصر مهما كانت وضعياتهم الاجتماعية حتى وإن لم يكن لهم عمل قارّ”.

يُشار إلى أنّه تمّ أمس الجمعة 5 أكتوبر 2018 تداول خبر مفاده أنّ مصر شدّدت على السياح التونسيين والجزائريين والمغاربة إجراءات الحصول على تأشيرات لزيارتها وأنّها عمّمت منشورا جديدا على وكالات الأسفار التي تتعامل مع الأسواق السياحية لدول المغرب العربي يطالب بضرورة تقديم شهادة عمل وكشف حساب بنكي يشير إلى وجود ما لا يقلّ عن 2000 دولار وما يفيد بحجز تذاكر الطيران والسجل التجاري للشركة السياحية ووكيلها بمصر إلى السفارات المصرية بتونس والجزائر والمغرب ضمن طلبات الحصول على التأشيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

من بينهم رجال إعمال ورياضي معروف ايقاف فتاتين تخدران ضحاياهما بعد ليلة حمراء

نجح أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني بطبربة ليلة البارحة في ، القبض على فتاتي…