‫الرئيسية‬ منوعات التكنولوجيا من بينها ”PAYPAL”…قريبا خدمات الدفع الالكتروني متاحة في تونس؟
التكنولوجيا - 11 أكتوبر، 2018

من بينها ”PAYPAL”…قريبا خدمات الدفع الالكتروني متاحة في تونس؟

أكّد محافظ البنك المركزي مروان العباسي يوم أمس الثلاثاء 9 اكتوبر 2018، أن البنك يسعى للاستفادة من خدمات الدفع الالكتروني بينها الخدمة الأشهر في العالم ”البايبال”، وذلك من خلال استعمال التكنولوجيات المالية الجديدة بالعالم ”فينتاك” (FINTECH).

وقال العباسي، خلال ندوة بمقر منظمة الأعراف حول وسائل الدفع الالكتروني ورقمنة الخدمات البنكية، إنّ البنك بصدد البحث عن مشغّل عالمي مختص في مجال المبادلات التجارية الالكترونية للمساعدة على توفير خدمات التجارة الالكترونية بالنسبة للتونسيين.

كما أشار إلى أنّ شركة ”إيرنست يونغ” (Ernst and Young)، المختصة في تطوير المؤسسات الاقتصادية وتعصير أنشطتها، والبنك العالمي سيساعدان تونس في هذه المسألة.

يشار إلى أ إدارة البنك الافتراضي ”البايبال” كانت قد قـرّرت عدم توفير خدمة الدفع الالكتروني في تونس، بسبب عدم اتفاقها مع البنك المركزي حول جملة من النقاط وأبرزها رفض البنك تحويل التونسيين لأموالهم بالعملة الصعبة إلى حسابات أخرى بالخارج.

ويمنع قانون الصرف في تونس، تحويل عملة صعبة إلى الخارج من طرف الأشخاص، إلا في حالات معيّنة.

ويرى عديد خبراء الاقتصاد أنّ هذا القانون لا يواكب التطور التكنولوجي في العالم ولا يمّكن التونسيين من القيام بمبادلات تجارية عبر العالم عكس ما هو معمول به بعديد الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد قبول إستقالة وزير الصحة الشاهد يتحول إلى مستشفى وسيلة بورڨيبة

علمت موزاييك أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد تحول منذ قليل إلى مستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصم…