‫الرئيسية‬ أخبار وزارة التجهيز توضح بخصوص المساكن الاجتماعية الممولة من دولة قطر
أخبار - 10 أكتوبر، 2018

وزارة التجهيز توضح بخصوص المساكن الاجتماعية الممولة من دولة قطر

– علّق المدير العام للبرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي في وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية مراد القيزاني، على الجدل الحاصل حول أسعار المساكن الإجتماعية التي يتم تسليمها للمواطنين في عدة جهات والتي تكوم ممولة عبر هبات.

وقال في حديث لإذاعة شمس اف ام، إنه تم تسليم 50 مسكنا لعدد من أهالي ساقية سيدي يوسف مؤكدا ان هذه المساكن مموّلة من دولة قطر.

وأضاف ان سعر المسكن يُقدّر ب42 ألف دينار وإن المنتفع مطالب بدفع 71 دينارا كل شهر على مدى 25 سنة مع سنة إمهال يعني أنه مطالب بتسديد 21 ألف دينار كمبلغ جملي.

وأوضح المتحدث أن تمويل برنامج السكن الإجتماعي يكون عبر ميزانية الدولة والقروض والهبات، مشيرا إلى أن الهبات لا يمكن أن تغطي كامل تكلفة المساكن.

وكان وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي وسفير دولة قطر بتونس سعد ناصر الحميدي، أشرفا يوم الاثنين 8 أكتوبر 2018، على حفل تسليم 50 مسكنا، بحي المنجم في ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف.

هذه المساكن التي تم إنجازها على إثر اتفاقية بين دولة قطر والجمهورية التونسية كانت كلفتها الجملية 1.1 مليون دولار هي عبارة عن هبة من دولة قطر تم الإعلان عنها منذ فترة.

وقد أشرفت على مراحل الإنجاز وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية كما كانت الحكومة التونسية مشرفة على توزيع هذه المساكن على مستحقيها من ذوي الدخل المحدود.

وخلال حفل تسليم المساكن خاطب أحد المواطنين وزير التجهيز قائلا ‘أنتم تتحدّثون عن هبة يعنى المواطن لم يدفع أي شيء لكن الأمر ليس كذلك”.

وأوضح المواطن الذي أثار تدخّله غضب الوزير ووالي الكاف منور الورتاني قائلا “الأمر ليس هبة بل تمت عملية بيع وشراء حيث أمضى المتحصّلون على المساكن عقودا تنص على أن كلفة المساكن 50 ألف دينار”.

وخاطب منور الورتاني المواطن المتدخّل بطريقة غير مهذبة وقال له “تو أسكت، الكلام ياسر ما نحبوهش، هذا يتكلّم أكثر ما يسمع”.

فردّ المواطن مخاطبا الوزير ومنور الورتاني “تحبوني نغادر ؟” فأجاباه الوزير “ميسالش غادر’ وأضاف الورتاني “غادر غادر برّا أقصد ربي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

من بينهم رجال إعمال ورياضي معروف ايقاف فتاتين تخدران ضحاياهما بعد ليلة حمراء

نجح أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني بطبربة ليلة البارحة في ، القبض على فتاتي…