إقتصاد

“خلافا لما قيل.. هناك زيادة في أسعار الأدوية”

أفاد نائب رئيس النقابة العامة لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019، خلال طلبه حق الرّد في برنامج إيكوماغ، حول التصريح الذي قام به أمس الخميس 12 ديسمبر 2019،الخبير المحاسب، أنيس بن عبد الله، بخصوص تسليط الأداء على القيمة المضافة على الأدوية وتأثيرها على المستهلك، أنّ هذا الإجراء إذا تم تطبيقه فسيكون تأثيره في حدود 3 و 3.5 بالمائة من السعر العادي للأدوية، وهذا الأداء سيضاف للسعر النهائي بالنسبة للمستهلك.

وأكّد عميرة أنّ الأدوية الموردة والأدوية التي ليس لها مثيل مصنع في تونس لا تخضع للأداء على القيمة المضافة، مبينا أنّ هذا الأداء يتم إضافته للسعر النهائي للأدوية.

وأشار عميرة إلى أنّ هذا الإجراء من الضروري أن يكون له إجراءات أخرى مصاحبة مثل مراجعة قرارات هوامش الربح، مبينا أنّ  تطبيق هذا الإجراء سيجعل المزودين بالجملة والصيادلة في القطاع الخاص يدفعون أداء جديد، مشددا على ضرورة تغيير وتعديل هامش الربح حسب الأعباء الجديدة.

وشدّد عميرة أنّ “إجراء الأداء على القيمة المضافة على الأدوية لا يتم تطبيقه إلا بعد أن تكون هناك إجراءات مصاحبة له”، تتمثل في مراجعة قرار 1996 المنظم لهوامش ربح الموزعين بالجملة والصيادلة في القطاع الخاص، مبينا أنه من الضروري أن تكون هناك زيادة في هوامش الربح بـ0.6% بالنسبة للموزعين بالجملة و2.5% بالنسبة للصيادلة في القطاع الخاص، وفق قوله.

#EcoMagDéco de l’éco: نائب رئيس النقابة العامة لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة و متابعة لاشكال اداء القيمة المضافة على الادويةL’éco internationale: الجزائر:الرئيس المنتخب جزء من الازمة ام بداية الانفراج

Publiée par Express FM sur Vendredi 13 décembre 2019

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق