رياضة

ملعب خليفة الدولي يستضيف المباراة النهائية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أنّ ملعب خليفة الدولي سيستضيف المباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2019، التي تقام في قطر للمرة الأولى من 11 إلى 21 من ديسمبر الجاري، وذلك بعد أن تقرر تأجيل افتتاح ملعب المدينة التعليمية إلى أوائل العام المقبل.

وسيشهد الملعب الوطني والتاريخي في السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري، مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس في البطولة وكذلك المباراة الأولى في نصف النهائي، التي ستجمع نادي فلامنغو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، بالفائز من مباراة الهلال السعودي بطل آسيا، والترجي التونسي بطل افريقيا.

وسيستضيف الملعب في الثامن عشر من الشهر الجاري مباراة نصف النهائي الثانية، والتي يستهل بها نادي ليفربول الإنقليزي بطل أوروبا مشواره في البطولة.

كما تختتم منافسات البطولة في ملعب خليفة الدولي بمباراتين في الحادي والعشرين من ديسمبر الأولى، لتحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث ثم المباراة النهائية في البطولة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لملعب خليفة الدولي 45,416 مقعداً، وقد أُعيد افتتاحه في ماي 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، ليصبح بعدها أول الملاعب جاهزية لاستضافة منافسات كأس العالم 2022.

ويعد الملعب الآن في جاهزية تامة لاستضافة مباريات كأس العالم للأندية، حيث يواصل استقبال آلاف المشجعين خلال منافسات بطولة كأس الخليج العربي 24، التي تستضيفها قطر حالياً، كما أنه لا يبعد سوى خطوات قليلة عن محطة المدينة الرياضية في مترو الدوحة، ما يسهّل من انتقال المشجعين من وإلى الملعب.

وعند افتتاح ملعب المدينة التعليمية في العام 2020، سيصبح ثالث الملاعب جاهزية لاستضافة مباريات كأس العالم 2022، وثاني ملعب يشيّد بالكامل خصيصاً لمنافسات المونديال بعد ملعب الجنوب الذي افتتح في ماي الماضي.

 

وات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق